للوقوف على تجربة الجامعة في مجال تعليم القرآن الكريم وامكانية التعاون وتوقيع مذكرات التفاهم بين الجانبين وفد ملتقى الجمعيات القرآنية اﻷول يزور الجامعة :

اكد فضيلة البروفيسور احمد سعيد سلمان مدير جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية استعداد الجامعة التام للتعاون وتوقيع مذكرات التفاهم في المجالات التي تخدم تعليم القرآن الكريم ،جاء ذلك لدى لقائه بوفد ملتقى الجمعيات القرآنية الاول  بقاعة مسجد النيلين بحضور الاستاذ الدكتور عبد الله عبد الحي امين الشؤون العلمية و الدكتور  عباس حامد العالم وكيل الجامعة ود. الطيب محمود عميد كلية القرآن الكريم ود.ناجي مصطفى بدوي عميد كلية الشريعة ود.عباس حمزة عميد عمادة تعليم القرآن الكريم ومطلوبات الجامعة .

وقدم بروفيسور سلمان مدير الجامعة شرحا وافيا عن نشأة الجامعة واهدافها ورسالتها وكلياتها وفروعها وعلاقاتها داخل وخارج السودان مبينا تميز وتفرد منهج الجامعة دون غيره من الجامعات .

واكد ا.د عبدالله عبد الحي امين الشؤون العلمية بالجامعة اكح على ان الجامعة تقوم بمتابعة المناهج وتطورها مبينا انها منتظمة في مؤتمراتها العلمية حيث تعقد كل خمس سنوات مؤتمرا لتقويم المناهج بالجامعة .

واكد د. الطيب محمود على ان كلية القرآن الكريم هي جوهرة كليات الجامعة مبينا دور كلية في تعليم القران الكريم .

واستعرض د. عباس حمزة دور عمادة تعليم القرآن الكريم مبينا انهم يستخدمون الوسائل الحديثة في مجال تعليم القرآن الكريم

وقدم د. ناخهي مصطفي بدوي نبذة عن الاعمال التي تقوم بها كلية المجتمع في تعليم القران لكل شرائح المجتمع المختلفة موضحا بان عد المراكز النسائية العاملة في مجال تعليم القرآن الكريم بلغت عدد152 مركزا وعدد المستفيدات من هذه المراكز بلغ 7940دارسة ،كذالك برنامج الخلوة المستمرة لتحفيظ القران الكريم بمركزالجامعة والاحياء السكنية ،.كذالك الدورات التدريبية المتخصصة ،ودورات الدراسات الاسلامية ودورات مهنية في خدمة المجتمع وكذلك تقوم الكلية بتنظيم المسابقات على نظام المفتوح في القرآن الكريم والسيرة ،علما بان للكلية11فرعا بولايات السودان المختلفة .

ومن جانب اخر اعرب وفد الجمعيات القرآنية الاول عن ماتقوم به الجامعة في مجال تعليم القرآن الكريم، وقال الدكتور عبدالعزيز بن صالح مدير قطاعي الدعوة والتربية بالمنتدى الاسلامي ان الهدف من هذه  الزيارة هي الوقوف علىتجربة الجامعة في هذا المجال ،موضحا بان هذه الجمعيات القرآنية من دول مختلفة منها الصومال واثيوبيا وتشاد وغانا وساحل العاج ، داعيا للتعاون وتنسيق الجهود بين الجانبين .

خلف الله الامام

ادارة الاعلام والعلاقات العامة