في ظل الثورة العلمية والتقنية التي يشهدها العالم منذ العقود الأخيرة وحتى يومنا هذا في علم الحاسوب حتى أصبح بشكل أو آخر العلم الذي تصنف الدول في تقدمها على أساس مالديها من خبرات وكفاءات فيه كان من الواجب على جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية مواكبة هذا التطور وهذه الثورة , وهوه ما سعت إليه مؤخراً. أدى ذلك إلى التوسع في علم الحاسوب والعلوم الرقمية وتشعبها حتى لم يعد هناك تخصص شامل وعام في الكمبيوتر بل اندرج تحت هذا العلم أكثر من مجال و تخصص وذلك في سبيل الوصول إلى مستويات متقدمة في تلك التخصصات مما يعود بشكل إيجابي على علم الحاسوب بصورة عامة , ومن هذه التخصصات : علوم الحاسوب, هندسة البرمجيات, نظم المعلومات، تقانة المعلومات .. إلخ

الرؤية:

أن يكون برنامجا رائداً محلياً ودولياً في مجال التعليم والبحث العلمي في تخصص علوم الحاسوب .

الرسالة 

تأهيل كوادر فى مجال علوم الحاسوب من أجل المساهمة الفاعلة فى إرساء مجتمع المعرفة وتحقيق الاهداف الوطنية للتنمية من خلال اعداد بيئة اكاديمية لتنمية المعارف و اكساب المهارات فى البحث والابتكار فى مجال الحاسوب. بالاضافة الى ترسيخ العقيدة والدين الاسلامى لدى الطلاب بما يحقق تخريج القيادات المؤهلة دينياً وعلمياً, والتعاون مع الجهات المحلية والعالمية لخدمة الاسلام .

بالإضافة الي اهداف الكلية كوعاء اكبر يهدف هذا البرنامج الي :

1/  تأهيل كوادر فى مجال علوم الحاسوب.

2/ اكساب الطلاب معارف ومهارات وسلوكيات تمكنهم من التميز فى الدراسات العليا   والبحث العلمى .

3/ تنمية روح الاستقلالية والمبادرة وغرس ثقافة الجودة والتطوير المستمر .

4/ تمليك الطالب على العمل الذاتى المتواصل وعلى العمل الجماعى .

5/ تبنى التقنيات الحديثة والمناسبة لخدمة المجتمع.

يمنح هذا البرنامج درجة بكالاريوس الشرف في علوم الحاسوب في حال الإكمال بنجاح للبرنامج المجاز و الذي يحتوى على(210) ساعة معتمدة تكمل في خمس سنوات أكاديمية (عشرة فصول دراسية).

عفوا .. لا يوجد بيانات حالياً