السودان - أمدرمان -

جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية

-

في إطار مجهودات الجامعة وسعيها للتميز النوعي في كل برامجها فإنها تنظر إلى مستقبلها القريب والبعيد بعين فاحصة وقلب مفتوح وعقل مدرك ، مستجمعة قواها شاحذة همتها مستهدية برسالتها مستفيدة من خبرات غيرها وتجاربهم ولتحقيق بعض طموحاتها وآمالها في ربط الأصالة بالمعاصرة والدين والدنيا وفق رؤية علمية معتصمة بالكتاب والسنة وخبرات المختصين ومنهج علمي سديد ، ضماناً لإتقان العمل وتجويده وصولاً إلى (التميز) في مجالات تخصصاتها المختلفة مستصحبة قوله عز وجل : (إن الله مع الذين هم محسنون) . جاءت فكرة قيام المؤتمر الثاني لتقويم النظام التعليمي بعد ستة أعوام من انعقاد المؤتمر الأول وبعد أن تعمقت التجربة واستوى التطبيق لمقرراته وتوصياته . حيث أصدر مجلس الأساتذة في جلسته (8/2 3م) القرار رقم (64) بقيام المؤتمر الثاني لتقويم النظام التعليمي بالجامعة لتقويم وتحديث وتطوير العملية التعليمية وفقاً للأسس والمعايير العلمية العالمية فانعقد هذا المؤتمر الذي أرسى قواعد ونظماً تساعد الجامعة في الارتقاء بأدائها العلمي والإداري.


    الوصول إلى أعلى مستوى من الكفاية وفاعلية النظام التعليمي في تحقيق أهداف الجامعة ورسالتها المنصوص عليها في النظام الأساس للجامعة.
    موافقة أهداف كل وحدة تعليمية (كلية ، قسم ، مركز علمي) لأهداف الجامعة ورسالتها إلى جانب تحقيق أهداف التخصص العلمي الدقيق.
    تحديث المناهج الدراسية بما يحقق إعداد الطالب إعداداً متميزاً في تخصصه العلمي وصياغة شخصيته صياغة علمية تربوية تحقق رسالة الجامعة.
    تطوير المناهج الدراسية بما يواكب أفضل مستوى للتعليم الجامعي في العالم المعاصر..
    الوصول إلى المعدل العالمي في أعداد أعضاء هيئة التدريس مقارنة مع أعداد الطلاب.
    وضع خطط لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في تخصصاتهم بما يحقق رسالة الجامعة.
    تحقيق التكامل في أداء إدارات الجامعة العلمية والمساعدة للوصول إلى أعلى مستوى من الجودة.
    رفع كفاءة لعاملين في جميع المستويات وتأهيلهم ، بما يحقق تطور الجامعة.
    إكمال الجامعة لبنياتها الأساسية المحققة للأهداف.
    قيام الجامعة بكامل رسالتها المنوطة بها تجاه المجتمع.
    وصول الجامعة في علاقاتها الثقافية إلى مستوى التميز المحلي والعالمي.