هي إحدى إدارات أمانة الشؤون العلمية وقد بدأت الجامعة في فتح مراكز التعليم عن بعد في 1996م من خلال مركزها بالمملكة العربية السعودية، بمدينتي الرياض وجدة.  وفي إطار الارتقاء بالتجربة فقد كان إنشاء مجلس للتعليم عن بعد برئاسة نائب المدير في 2 8م خطوة في هذا الاتجاه. كما أنشئت إدارة تحت مسمى إدارة التعليم عن بعد بقرار من أ.د مدير الجامعة بتاريخ 17/4/2 9م. كما أصدر مدير الجامعة القرار الإداري رقم (47) لسنة 2 1 م بتاريخ 1/7/2 1 م الخاص بتكوين لجنة لتنظيم التعليم عن بعد برئاسة أمين الشؤون العلمية. وأصدر مدير الجامعة الموجهات الخاصة بتنظيم وتطوير إدارة التعليم عن بعد. وتم تكوين المجلس العلميّ الصادر بالقرار الإداري رقم (47/2 1 م) من تسعة أعضاء،اختصاصاته هي :

  • اعتماد الخطط والمشروعات والبرامج للتخصصات المطلوبة.
  • تقويم أداء تنفيذ قسم التعليم عن بعد في أمانة الشؤون العلمية
  • تطوير الوسائط التعليمية والخدمات التعليمية المساعدة.
  • الإشراف على تنفيذ امتحانات مراكز التّعليم عن بعد وتذليل الصّعوبات التي تواجهها.
]]>
<![CDATA[الرؤية :]]> أن يتوفر بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية عملية تعليمية وتربوية تأصيلية مدعمة التقنيات الحديثة وتطبيق معايير الجودة والتمييز .

]]>
<![CDATA[عضوية مؤسسات التعليم عن بعد:]]>تسعى الجامعة إلى اكتساب عضوية المؤسسات ذات الصلة بالتعليم عن بعد، على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. وتعد الجامعة عضو فاعل في الشبكة العربية للتعليم المفتوح والتعليم عن بعد بالمملكة الأردنية الهاشمية من خلال انضمامها كعضو عامل.

إقرأ المزيد

]]>
<![CDATA[]]><![CDATA[]]><![CDATA[]]><![CDATA[]]><![CDATA[]]><![CDATA[]]><![CDATA[]]><![CDATA[]]><![CDATA[]]><![CDATA[]]>