قام بالرصد والتصوير: أحمد عمر

أقامت منظمة عائشة كرار لتنمية الأسرة بالتعاون مع كلية المجتمع حفل تخريج الدراسات في دورة الإرشاد والتنمية الأسرية المتقدمة الأولى بأم درمان  بحضور الأستاذ الدكتور أحمد سعيد سلمان مدير الجامعة والأستاذ سليمان عثمان مدير الجامعة الأسبق ،والدكتورة نادية عبد العظيم  مديرة مركز الطالبات عضو مجلس أمناء المنظمة والأستاذ محمد صالح المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم وممثلة وزارة التربية والتعليم بالولاية وممثلة المجلس الأعلى لدعوة والإرشاد بالولاية وممثلة الجمعية  الأفريقية لرعاية الأمومة والطفولة ومدير الإذاعة القومية الأستاذ صلاح التوم .

مدير الجامعة أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به  المنظمة  واهتمامها بقضايا الأسرة والمجتمع ، وأشار  إلى أن مهمة الجامعة ووظيفتها خدمة المجتمع عبر كلية المجتمع .مؤكداً إقامة عدد من الدورات التدريبية بجانب إنشاء قسم  متخصص بالكليات المختصة ،مهنئاً الدارسات على تخرجهن في هذه الدورة واعداً إياهن بإعطائهن منحًا في الدراسات العليا في درجة الماجستير والدكتوراة ، داعياً الدارسات إلى الاستفادة من هذه الدورات وتطبيقها في مجال العمل .

الدكتور إسماعيل عبد الرحيم ممثل عميد الكلية أكد على تقديم مزيد من الدورات المتقدمة  للدارسات والدارسين في مجال الإرشاد وتنمية الأسرة .

من جانبها أشادت الدكتورة فاطمة عبد الرحمن أمينة المنظمة بالدارسات المتخرجات وصبرهن وتعاونهن  طوال فترة الدورة وأوضحت أن الدارسات جاهزات للعمل كمرشدات في مجال الأسرة وحل قضاياهم مبشرة بتحويل هذه الدورات إلى  دبلوم عام . من جهته أكد المدير العام لوزارة التربية والتعليم حرص الوزارة واهتمامها بإقامة مزيد من الدورات التدريبية في هذا المجال معلناً عن  قيام ورشة لتقييم الدورة ومعرفة مدى استفادة الدارسات  منها وانعكاسها على الأسرة والمجتمع .

وتخلل الاحتفال عدد من الفقرات احتوت على قصائد شعرية تعالج المشاكل الأسرية والقيم الإسلامية وفي الختام تم تكريم مدير الجامعة والمدير العام للوزارة وممثل عميد كلية المجتمع وعدد من الأساتذة .