جاء انشاء قسم تقانة المعلومات تلبية لإحتياجات مطلوبات المجتمع المتزايدة لتقنيات الحاسب الآلي، و للإسهام الفاعل في خطط التنمية في بلادنا.

هذا المنهج قد تم إعداده مستوعبا لهذه التغيرات حتى يأتي مواكبا للمتطلبات المعرفية والتقنية التي يجب أن يمتلكها خريج تقانة المعلومات ومتسقا مع موجهات كلية دراسات الحاسوب الأنموذج الصادرة عن لجنة دراسات الحاسوب بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الرؤية:

أن يكون برنامجاً رائداً محلياً ودولياً في مجال التعليم والبحث العلمي في تخصص تقانة المعلومات.

الرسالة:

تاهيل كوادر فى مجال تقانة المعلومات من أجل المساهمة الفاعلة فى إرساء مجتمع المعرفة وتحقيق الاهداف الوطنية للتنمية من خلال اعداد بيئة اكاديمية لتنمية المعارف و اكساب المهارات فى البحث والابتكار فى تقانة المعلومات. بالاضافة الى ترسيخ العقيدة والدين الاسلامي لدى الطلاب بما يحقق تخريج القيادات المؤهلة دينياً وعلمياً, والتعاون مع الجهات المحلية والعالمية لخدمة الاسلام.

1/  تأهيل كوادر فى مجال تقانة المعلومات.

2/ اكساب الطلاب معارف ومهارات وسلوكيات تمكنهم من التميز فى الدراسات العليا والبحث العلمى .

3/ تنمية روح الاستقلالية والمبادرة وغرس ثقافة الجودة والتطوير المستمر .

4/ تمليك الطالب على العمل الذاتى المتواصل وعلى العمل الجماعى .

5/ مواكبة التطورات في كل مجالات تقانة المعلومات فى العالم .

6/ ترسيخ الفهم العميق للمسئوليات المرتبطة بالمهنة بما في ذلك البيئة المهنية و الاجتماعية والأخلاقية في مجالات العمل المختلفة.

يمنح هذا البرنامج درجة بكالاريوس الشرف في تقانة المعلومات في حال الإكمال بنجاح للبرنامج المجاز و الذي يحتوى على(216) ساعة معتمدة تكمل في خمس سنوات أكاديمية (عشرة فصول دراسية).

عفوا .. لا يوجد بيانات حالياً