أحدث الأخبار

وفد القافلة الدعوية لكلية المجتمع يقوم بعدد من الأنشطة الدعوية والزيارات المجتمعية بسنكات

img

في إطار برامج قافلة السلام وتعظيم أركان الإسلام التي سيرتها كلية المجتمع  بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية إلى الأقليم الشرقي إلتقى اليوم الخميس التاسع من ديسمبر ٢٠٢١م بمباني محلية سنكات وفد القافلة الدعوية لكلية المجتمع المدير التنفيذي لمحلية سنكات  الأستاذ علي عبدالله أدروب وذلك  في إطار الزيارات المجتمعية التي يقوم بها الوفد  وقد رحب سيادته بالوفد وأكد على الدور الكبير الذي تلعبه كلية المجتمع بسنكات و ضرورة وأهمية القوافل الدعوية ودورها في نشر ثقافة السلام ورتق النسيج الاجتماعي.
كما قام الوفد بزيارة إلى معهدالمشاة لتأهيل  الضباط بمدينة جبيت بدعوة من سعادة اللواء الركن امير يوسف  حاكم قائد المعهد وسوف يتم تقديم عدد من المحاضرات في الأيام القادمة إن شاء الله.
وقد حضر الوفد برنامج تخريج كلية تنمية المجتمع سنكات لعدد (٦٠٠) دارسة في مجال الثقافة الغذائية والأسر المنتجة ومحو الأمية والزراعة والبستنة وقد حضر التخريج كل أعضاء مجلس الكلية  والأجهزة التنفيذية والأمنية والشرطية وقد كان البرنامج برعاية المدير التنفيذي لمحلية سنكات السيد علي عبد الله ادروب المعتمد المكلف الذي أبدى تعاونه غير المحدود مع الكلية ووعد بأن يرفع تقريرا مفصلا للسيد والي ولاية البحر الأحمر  كما دعى إلى ترفيع هذه الكلية الي جامعة لكي تخدم إنسان المنطقة فهي تجمع بين التوعية الدينية المتمثلة في تدريس القرآن الكريم والعلوم الأسرية التي تقوم وتنفع الأسرة كما شكر أعضاء الوفد وعقب على الكلمة الضافية التي قدمها د. عمر شمس الدين عميد كلية المجتمع ووصفها بأنها محاضرة في القيم والأخلاق كما شكر د. خديجة جعفر  عميدة الكلية بسنكات على الدور الكبير الذي تقوم به في إصلاح مجتمع المنطقة ووعد بأنه وكل مسؤول في المحلية سيكونون عونا ومعينا لها حتى تتقدم هذه الكلية ، وفي الختام تم تقديم الشهادات لعدد من الدارسات في الدورة التدريبية بالإضافة إلى تكريم عددا من رموز المحلية.
وفي ذات الإطار قام أعضاء القافلة بزيارة الي بعض مراكز التحفيظ التابعة للكلية  وقدم د. آدم عصار محاضرة للدارسات حول أهمية القرآن والعلوم الشرعية وقدم أيضا د. حافظ عمر  الأمين محاضرة بمسجد السيدة زينب بسنكات عن السلام وأثره في المجتمع .
كما سيستمر عمل القافلة بتقديم عددا من المحاضرات وحديث المسجد  لملتقى الإدارة الأهلية ولجان الزكاة القاعدية ولمعهد المشاه وضباط الفرقة١٢ بسنكات وسوف يتوجه في الأيام القادمة الي مدينة اركويت التابعة لمحلية سنكات وبعدها سوف تتوجه القافلة الدعوية إلى مدينة بورتسودان حاضرة الولاية بدعوى من السيد والي ولاية البحر الأحمر المكلف .