أحدث الأخبار

بيان صحفي بشأن تجميد نتائج منافسات المرشحين لوظائف أعضاء هيئة التدريس

img

في البدء نسأل الله تعالى أن يسدد خطى هذه الجامعة نحو الخير والحق والعدل ، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء من كيد الكائدين وريب المرتابين ومكر الماكرين وإفك الكذابين وبعد.

بهذه المناسبة تزجي الجامعة التحية والتقدير للعاملين بالتعليم العالي كافة، هذا التعليم الذي صار منارة يُهتَدى بها من ظلمات الجهل في الإقليمين العربي والأفريقي بأساتذته الشوامخ وقدراتهم المائزة والمتفوقة ، وصدقهم في آداء رسالتهم داخل بلادنا وخارجها في سائر بلاد المسلمين . فنسأل الله تعالى أن يرضى عنهم وأن يسدد خطاهم في طريق الخير والنفع  وبعد :

إن جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية ، مؤسسة تعليمية بحثية مجتمعية راسخة التقاليد عظيمة القيم في خدمة العلم وطلابه والعلماء وأحبابهم . وبما أن الجامعة بهذه الصورة الطيبة وسمعتها الحسنة منذ إنشائها فإنها لا تألو جهداً في المحافظة على هذا الموقع المتميز لها والذي تبوأته بجهد وعرق الرجال والنساء العاملين عليها . وتود الجامعة أن توضح ما يلي عن نتائج منافسات المتقدمين لوظائف أعضاء هيئة التدريس الجدد بالجامعة للعام 2020-2021م والتى جرى الإعلان عنها ، وإجراء منافستها قبل تولي الإدارة الحالية للجامعة . وظلت الإدارة السابقة لمدة عام ونصف تؤجل وترجئ إكمال هذه الإجراءات حتى 30/3/2022م وهو التاريخ الذى كلفت فيه الإدارة الحالية للجامعة بينما بدأت هذه الإجراءات بالإعلان عنها فى 20/10/2020م وقد أُعْلِنَتْ هذه الوظائف الجديدة للرأي العام ليتقدم إليها من يتأهل لشغلها دون وجود وظائف شاغرة أو تصديق وظائف جديدة للجامعة  ودون مراعاة لحاجة البرامج الدراسية .هذا أولاً :

 ثانياً : لم تنشئ الجامعة برامج جديدة تستدعي توظيف هذا العدد الكبير من أعضاء هيئة التدريس والبالغ 72 مرشحاً بنهاية إجراءات التقديم والمعاينة فى سابقة ليس لها مثيل فى تاريخ هذه  الجامعة .

ثالثاً : إنه وما تم من نقل لأعضاء هيئة التدريس من الجامعات بالولايات إلى رئاسة الجامعة في أم درمان وفروعها من قبل الإدارة السابقة قد عقد الأمر بتضييقه فرص التعيين الجديدة لانسداد السجل الوظيفي للجامعة بهذا العدد المنقول إليها من جامعات عدة .

وبعد الاطلاع المتأني على توصيات ونتائج لجنة المراجعة وتقصي الحقائق التي شكلت لمراجعة هذا الموضوع، وبناءً على التقرير الذي رفعته اللجنة المذكورة ، وبناءً على ما صاحب إجراءاتها من خلل بيِّن في الترشيح وتجاوزات فى شروط وضوابط ونظم التعيين ، ومخالفتها للقوانين والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء ونظم الجامعة الأخرى التى لا يمكن الإعراض عنها، فإن الجامعة إضطرت لإعلان اعتذارها للمتقدمين لهذه الوظائف كافة ، وذلك بتجميد نتائج التقديم والمعاينات والترشيح وما تمخض عنها تجميداً كلياً إلى أجل غير مسمى .

إلا أن هذا ليس نهاية المطاف وإنما قد قامت  الجامعة بمراجعة سجلات ووثائق الترشيح التى خلفتها الإدارة السابقة ورغم كل ذلك ستقوم الجامعة بإختيار المستحقين فعلاً من المتقدمين وفق مؤهلاتهم العلمية وشهاداتهم ودرجاتهم التى أحرزوها فى الإمتحان التحريرى زائداً درجات أحرزوها فى المعاينة الشفهية فى كل تخصص زائداً درجات المقابلة الشخصية وذلك بمتوسط الدرجات من الثلاث مستويات لحواجز الجدارة  لتحدد وفقاً لذلك من أحق بالوظيفة وماهو البرنامج الدراسى الأكثر حاجة لوظيفته ، او ماهو التخصص الذى يحتاج لسد النقص بالفعل وماهى الدرجة الوظيفية المطلوبة والخالية فى سجل الوظائف بالجامعة ؟

 

 

ثم بعد ذلك ستأخذ حسب شواغر الوظائف التى تتاح من قائمة نتائج المستحقين وفق تقرير اللجنة التى راجعت وتقوم بالتوظيف التدريجى حسب مصلحة الجامعة وليس لأى سبب آخر .

 

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً

 

 

 

               إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة