أحدث الأخبار

ختام دورة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية

img

أختتمت اليوم الأربعاء دورة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب التي نظمها مركز تنمية القدرات بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية   بتشريف البروفيسور سرالختم  عثمان الأمين مدير الجامعة  والدكتور يعقوب ابراهيم الحاج وكيل الجامعة.

وأكد مدير الجامعة اهتمامه بتدريب موظفي الجامعة تدريبا نوعيا ، مبينا أن قطاع الموظفين قطاع حيوي ومهم في الجامعة،  معلنا  عن إنشاء وحدة للتدريب بإدارة شؤون العاملين  .

ووجه مدير الجامعة بتنفيذ دورة تدريبية عاجلة  في مجال الحوسبة ، داعيا المشاركين في هذه الدورة إلى تطبيق محتوى الدورة إلى الجانب التطبيقي .

ومن جانبه  قال الدكتور عبدالرحمن جعفر عبدالرحمن مدير مركز تنمية القدرات المكلف ان المركز يسعى دوما في تحقيق الريادة والتميز في التدريب وتطوير القدرات للعاملين بالجامعة وخارجها من خلال التزام المركز بجودة البرامج التدريبية التي يقدمها وكفاءة المدربين الذين يتم اختيارهم لتنفيذ الدورات التدريبية،  مؤكدا التزام المركز بتنفيذ الخطط التدريبية المبرمجة وفقا لمواقيتها الزمنية ، مبينا أن خلال الأسبوع القادم  سيتم ارسال استمارة تحديد الاحتياجات التدريبية لإدارات ووحدات الجامعة المختلفة داعيا تلك الوحدات بتحديد احتياجاتها التدريبية بدقة .

وقال الدكتور زهير ادم اسحق رئيس قسم البرامج بالمركز ان الدورة التدريبية استهدفت ٢٧ مشارك من المكلفين باعمال السكرتارية التنفيذية بإدارات ووحدات الجامعة المختلفة ، مبينا أن محتوى الدورة صمم لتلبية الاحتياجات التدريبية وكيفية تطبيقها .

هذا وقد حاضر في الدورة المدرب الدكتور جابر شيخ الدين محمد علي الذي أكد على أن السكرتارية التنفيذية من  الوظائف المهمة في المؤسسات الكبيرة لا سيما الجامعات، متناولا مفهوم السكرتارية التنفيذية ومهامها الأساسية ووظائفها وواجباتها ، مشيدا بتفاعل الحضور ومداخلاتهم التي كان الأثر الكبير في نجاح الدورة التدريبية