أحدث الأخبار

ختام فعاليات الدورة الإرشادية الثقافية للطلاب الجدد 2023 م بالمدينة الجامعية (الثورة)

img

علي شرف ختام فعاليات الدورة الإرشادية الثقافية قدم مدير الجامعة البروفيسور / سرالختم عثمان الأمين اليوم الاثنين الموافق السادس من فبراير ٢٠٢٣ محاضرة دينية إرشادية عن نشأة الجامعة وأهدافها وتطورها.

 أفاد  السيد البروفيسور أن جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية جامعة علمية أكاديمية حكومية جليلة الأهداف والمقاصد وأنها بفروعها الممتدة علي مستوي الرئاسة (أمدرمان) و الولايات هدفها هو تعليم القرآن الكريم وعلومه وهذا مايميزها عن أي جامعة اخري. كما أضاف  في حديثه أن الجامعة تطورت تطوراً كبيراً وأخذت سمعة طيبة ومكانة مرموقة في العالم الإسلامي العربي والأفريقي.ثمنّ  البروفيسور دور القرآن الكريم في النجاح الذي يحمله صاحبه والقرآن سببا في ترقي صاحبه إلى أعلى مراتب المجد ، فإن القرآن  سببا في تيسير فهم المقررات الآخرى.

في ختام حديثه  قدم إرشادات توعوية للطلاب لتعينهم على التفوق والإبتكار والنجاح لإعلاء سمعة الجامعة  ، وكذلك أوصى بالتعاون والحرص على الحضور.

وقد تخللت هذه الفعاليات مسابقات رياضية وإبداعات ثقافية ودينية وتم تكريم الفائزين علما" أن ختام هذه الفعاليات والتي إستمرت لمدة ٦ أيام  تمت بإشراف  الدكتور/ أبو القاسم أحمد عمر عميد شؤون الطلاب والدكتور/ علي بشير رئيس القسم الرياضي والأستاذ /السيد موسى سعد رئيس قسم الإرشاد الطلابي.